منتدى فضيلة الشيخ محمد الرملى حسين

منتدى فضيلة الشيخ محمد الرملى حسين

المواضيع الأخيرة

» سنن قيام الليل
الإثنين أغسطس 09, 2010 5:56 am من طرف محمد الرملى حسين

» مسائل حـول السترة
الإثنين أغسطس 09, 2010 5:55 am من طرف محمد الرملى حسين

» سنن الوضوء
الإثنين أغسطس 09, 2010 3:16 am من طرف محمد الرملى حسين

» سنن الاستيقاظ من النوم
الإثنين أغسطس 09, 2010 3:13 am من طرف محمد الرملى حسين

» كيف تصل الي أن يًحبك الله عز وجل ؟
الإثنين أغسطس 09, 2010 3:10 am من طرف محمد الرملى حسين

» حلمه صلى الله عليه وسلم عن إساءتهن
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:43 am من طرف محمد الرملى حسين

» رسول الله صلى الله عليه وسلم جميل العشرة
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:42 am من طرف محمد الرملى حسين

» التزين والتجمل للزوجة
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:41 am من طرف محمد الرملى حسين

» التلطف مع زوجاته
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:40 am من طرف محمد الرملى حسين

محمد الرملى حسين

منتدى علوم القرآن الكريم منتدى رسول الله صلى الله عليه وسلم منتدى الحديث النبوي والسنة المطهرة والأحاديث القدسية منتدى الفقة الاسلامي والفتاوى منتدى التاريخ الاسلامي تذكر أخي المسلم وأختي المسلمة انك تستطيع ان تساهم معنا فلا تبخل علينا بأي شئ تراه مفيداً للدعوة الإسلامية . تذكر أخي المسلم وأختي المسلمة ان هذا الموقع يوجد فيه كل ما يفيدك من مواد إسلامية تخص كل فروع الإسلام العظيم . تذكر يا صديقي الغير مسلم اننا على هذا الموقع الكريم لا نُجّرِح في أى دين أو ملة , فقط مهمتنا أن نبين أحقية الإسلام في أنه دين الله وأن نبين ضلالات الديانات الأخرى حتى تكون وقتها حراً في أن تتبع ما تشاء ولكن بعد أن تعلم أين الحق وأين الباطل { وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ } الكهف 29 , ولكن الأهم هو { لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ} الأنفال 42 , وطبعا نحن لا نريد لك الهلاك بل نريد لك الحياة الأبدية { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ } الأنفال 24 . هذا الموقع محاولة للإصلاح { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ } هود 88 وفي النهاية وأعلن للجميع بكل فخر , مسلمين وغير مسلمين { قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } الأنعام 161

الله

الله

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    أسعار السلع الرمضانية في ارتفاع و“التجارة” تطمئن: لا تتخوفوا من الزيادة

    شاطر

    محمد الرملى حسين
    Admin

    المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 24/07/2010
    العمر : 67

    أسعار السلع الرمضانية في ارتفاع و“التجارة” تطمئن: لا تتخوفوا من الزيادة

    مُساهمة  محمد الرملى حسين في الأحد أغسطس 01, 2010 5:59 am

    دراسة حول أسعار اللحوم لتحديد المتغيرات التي تطرأ عليها في رمضان


    دراسة حول أسعار اللحوم لتحديد المتغيرات
    كشف وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المستهلك صالح الخليل لـ “المدينة” عن أن الوزارة ستصدر تقريرًا متكاملًا عن أسعار سلع شهر رمضان في جميع مناطق المملكة قبل دخول شهر رمضان المبارك، وأن الوزارة ترصد حاليا الأسعار في الأسواق ومعرفة الأنواع المتوافرة من هذه المواد، مطالبًا عدم التخوف من زيادة الأسعار، مؤكدًا أن الوزارة تؤدي واجبها من خلال الزيارات الميدانية ومؤشر الأسعار وغيرها من الوسائل الكفيلة. لافتًا إلى قيام الوزارة بتعليمات إلى جميع لجان التفتيش والمراقبة بالمحافظات لتكثيف حملاتهم التفتيشية خلال الفترة المقبلة، التي تسبق الشهر المبارك لضبط الأسعار وضمان ثباتها. وكانت أسعار المواد الغذائية المحتكرة قد ارتفعت خلال الفترة الحالية بنسب تجاوزت الـ 25 في المائة، مع التوقعات بأن تتضاعف هذه النسبة كلما اقترب وقت شهر رمضان، كما ارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 20 في المائة قبيل دخول شهر رمضان المبارك مع إمكانية الزيادة إلى 30 في المائة مع دخول الشهر الكريم، إضافة إلى ارتفاع اسعار الخضروات بنفس النسبة.
    وأكدت مصادر بوزارة التجارة إلى الوزارة اتخذت إجراءات استثنائية لضبط أسعار السلع، خصوصا الغذائية منها قبل شهر رمضان المبارك، حيث إن لجان المراقبة لديها تعليمات مشددة بتطبيق عقوبات قاسية على المحلات التجارية المخالفة والتي تشهد زيادة في الطلب على المواد الغذائية، مما يدفع البعض الى استغلال تلك المناسبات ويرفع أسعار السلع الغذائية وتجاوز تلك المحددة سلفا.
    ونوهت المصادر إلى أن اللجان تكثيف حملاتها على مخازن الشركات المخالفة قبل مداهمة المحال التابعة لها وإغلاقها، وذلك بهدف القضاء على منابع الغش التجاري.
    وشددت وزارة التجارة رفضها أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع الضرورية، وأكدت أنها تدرس أسباب ارتفاع أسعار بعض السلع بشكل كبير، وغير مبرر خلال الفترة الماضية، محذرة من عقوبات رادعة في حالة ثبوت حدوث تلاعب أو إخفاء للسلع بشكل متعمد بقصد رفع أسعارها. ورجعت المصادر ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية مع قدوم شهر رمضان المبارك إلى تصرفات المستهلك وعدم وجود الوعي والترشيد وافتقار البعض الى ثقافة الشراء وثقافة العلم بالأسعار. وأضافت: على الرغم من وجود رقابة من وزارة التجارة على الأسعار الا أننا بحاجة إلى مزيد من التشديد والرقابة المكثفة خاصة بشهر رمضان، ناهيك عن ضرورة وجود تعاون مشترك بين المستهلك وبين حماية المستهلك، إذ يعتبر المستهلك الوحيد القادر على تفعيل هذه العلاقة وفي حال اختلال هذه العلاقة سيكون التاجر هو المستفيد الوحيد. واستبعد أن يكون هناك أي انقطاع أو شح بأي من المواد الاستهلاكية، ذلك لأن شهر رمضان يعتبر بمثابة الموسم الذي يحرص التجار على استغلاله أحسن استغلال وتوفير جميع المواد المطلوبة للمستهلك. وقالت المصادر إن الوزارة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لضبط حركة السوق خلال هذا الشهر الفضيل وأنها وضعت خطة متكاملة لكبح جماح الاسعار.
    وأضافت المصادر أن الوزارة شددت على متابعة حركة السوق خلال شهر رمضان لاتخاذ إجراءات وقائية لضمان توفر المواد التموينية ومنع حدوث أي نقص في المواد التموينية، مشيرا إلى أن الخطة تتضمن كذلك إجراء جولات ميدانية مكثفة ومستمرة على الأسواق للتأكد من وفرة المواد التموينية وأسعار بيعها. مؤكدة في هذا الصدد أن الوزارة ستتابع بشكل مستمر ومكثف مع الجهات الجهات المعنية لضمان توفر المواد التموينية بكميات كافية وبأصناف متعددة تلبي حاجة المستهلكين، مشيرا إلى أن الوزارة اجرت دراسة أظهرت أن هوامش الربح التي يتقاضاها تجار التجزئة وتجار الجملة معقولة ومناسبة ولا يوجد مبالغة فيها. وأشارت إلى أن الوزارة تجري دراسة حول أسعار اللحوم لتحديد المتغيرات التي تطرأ على أسعارها خلال شهر رمضان لاتخاذ الاجراءات الكفيلة للحفاظ على استقرار اسعارها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 3:24 pm