منتدى فضيلة الشيخ محمد الرملى حسين

منتدى فضيلة الشيخ محمد الرملى حسين

المواضيع الأخيرة

» سنن قيام الليل
الإثنين أغسطس 09, 2010 5:56 am من طرف محمد الرملى حسين

» مسائل حـول السترة
الإثنين أغسطس 09, 2010 5:55 am من طرف محمد الرملى حسين

» سنن الوضوء
الإثنين أغسطس 09, 2010 3:16 am من طرف محمد الرملى حسين

» سنن الاستيقاظ من النوم
الإثنين أغسطس 09, 2010 3:13 am من طرف محمد الرملى حسين

» كيف تصل الي أن يًحبك الله عز وجل ؟
الإثنين أغسطس 09, 2010 3:10 am من طرف محمد الرملى حسين

» حلمه صلى الله عليه وسلم عن إساءتهن
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:43 am من طرف محمد الرملى حسين

» رسول الله صلى الله عليه وسلم جميل العشرة
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:42 am من طرف محمد الرملى حسين

» التزين والتجمل للزوجة
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:41 am من طرف محمد الرملى حسين

» التلطف مع زوجاته
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 5:40 am من طرف محمد الرملى حسين

محمد الرملى حسين

منتدى علوم القرآن الكريم منتدى رسول الله صلى الله عليه وسلم منتدى الحديث النبوي والسنة المطهرة والأحاديث القدسية منتدى الفقة الاسلامي والفتاوى منتدى التاريخ الاسلامي تذكر أخي المسلم وأختي المسلمة انك تستطيع ان تساهم معنا فلا تبخل علينا بأي شئ تراه مفيداً للدعوة الإسلامية . تذكر أخي المسلم وأختي المسلمة ان هذا الموقع يوجد فيه كل ما يفيدك من مواد إسلامية تخص كل فروع الإسلام العظيم . تذكر يا صديقي الغير مسلم اننا على هذا الموقع الكريم لا نُجّرِح في أى دين أو ملة , فقط مهمتنا أن نبين أحقية الإسلام في أنه دين الله وأن نبين ضلالات الديانات الأخرى حتى تكون وقتها حراً في أن تتبع ما تشاء ولكن بعد أن تعلم أين الحق وأين الباطل { وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ } الكهف 29 , ولكن الأهم هو { لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ} الأنفال 42 , وطبعا نحن لا نريد لك الهلاك بل نريد لك الحياة الأبدية { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ } الأنفال 24 . هذا الموقع محاولة للإصلاح { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ } هود 88 وفي النهاية وأعلن للجميع بكل فخر , مسلمين وغير مسلمين { قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } الأنعام 161

الله

الله

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    صالح يتهم الحوثيين برفض السلام ويطالب قطر بالتدخل

    شاطر

    محمد الرملى حسين
    Admin

    المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 24/07/2010
    العمر : 67

    صالح يتهم الحوثيين برفض السلام ويطالب قطر بالتدخل

    مُساهمة  محمد الرملى حسين في الأحد أغسطس 01, 2010 5:55 am


    صالح يتهم الحوثيين برفض السلام ويطالب قطر بالتدخل
    صنعاء:نبيل سيف الكميم:دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح القيادة السياسية القطرية ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الى التدخل لانهاء استمرار خرق المتمردين الحوثيين للاتفاقات التي وقعوها مع السلطات الحكومية لاحلال السلام في محافظة صعدة.
    وطالب الرئيس اليمني من القيادة القطرية ان تبذل مساعيها في هذه الاتجاه وقال: نطالب الأشقاء في دولة قطرالذي لديهم اتصالات مع التمردين الحوثيين الى التواصل معهم لتطبيق اتفاق الدوحة والذي اعلن خلال زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للجمهورية اليمنية في 14 يوليو عن تفعيله وحتى لايتحول اتفاق الدوحة الى ظاهرة صوتية.
    وأشار الرئيس اليمني الى تمسك الدولة بخيار السلام وجدد دعوته للمتمردين الحوثيين بالالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية التي سبق وان أعلن الحوثيين التزامهم بها وباتفاق الدوحة الذي رعته دولة قطر ووقعته الحكومة اليمنية والحوثيين في فبراير 2008م.
    وقال: نكرر مرة أخرى بأن على المتمردين في صعدة الالتزام بالنقاط الست والآلية التنفيذية لها، فخيار الدولة هو السلام في حين خيار المتمردين الحرب.
    وتابع مخاطبا طلاب وطالبات الجامعات اليمنية خلال حضوره امس الاحتفال بيوم المعلم " لقد لاحظتوا خلال أربعة أشهر من بعد أن أعلنت الدولة وقف الحرب – فبراير الماضي - وتعليق العمليات العسكرية وبناء على قبول الحوثيين ومجاميعهم بالنقاط الست والآلية ، ومع ذلك يقومون بعدة اختراقات ونحن نتحمل ونتحمل ونتحمل لمصلحة البلد للمصلحة الوطنية العليا".
    واشار الى الخروقات التي يرتكبها المتمردون الحوثيون منذ انهاء العمليات العسكرية ضدهم وقال " إن آخر أعمالهم التخريبية الاعتداء على صغير عزيز حمود عضو مجلس النواب في عقر داره ومعه عدد من عناصر الجيش حيث حاصروهم لمدة شهرين.
    وأكد أن الدولة تتحمل تلك الخروقات ولم تقم بأي عمل عسكري كون ما يقومون به الحوثيون هوضمن أجندة خارجية وأصبحوا تجار حرب.. مؤكدا إصرار الدولة على تحقيق الامن والاستقرارفي محافظة صعدة وتمسكها بتنفيذ المتمردين الحوثيين لبنود النقاط الست.
    وجدد الرئيس اليمني التأكيد على قوة ورسوخ الوحدة اليمنية وان لاخوف عليها قائلا :" لا قلق على وحدتكم الوطنية فهي راسخة، رسوخ الجبال، وهناك عناصر قليلة تسعى إلى خلق زوبعة في فنجان كما يحدث في كل مجتمع ولا يقلقكم التهويل الإعلامي لبعض الأحداث في بعض المناطق، فهناك عناصر تمرد في صعدة وليس كل أبناء صعدة متمردين وقلة قليلة في بعض المديريات في المحافظات الجنوبية والشرقية من الخارجين عن النظام والقانون ولا يمثلون المحافظات الجنوبية".
    واعتبر ان العمليات الارهابية التي يقوم بها تنظيم القاعدة هي الافة الكبرى التي تقلق اليمن والتي اسهمت في اخافة رؤوس الاموال العربية والاجنبية في الاستثمار في اليمن.
    وقال :" إن همنا الرئيسي هو الهم التنموي وينبغي أن تتكاتف جهود كل القوة المخلصة والوطنية لمواجهة الإرهاب والتمرد والخارجين عن النظام وتقديم التسهيلات لرأس المال الوطني والعربي والأجنبي وفقا لما كفله قانون الاستثمار لتشجيع وجذب الاستثمارات في اليمن الذي من خلاله نستطيع الحد من البطالة وبمايسهم في تسريع وتائر التنمية الشاملة.
    وأعرب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عن تفاؤلة بانهاء حالة الاحتقان السياسي الداخلي في البلاد بعد ان تم الاتفاق بين الحزب الحاكم وتكتل احزاب اللقاء المشترك على تشكيل لجنة الحوار الوطني وقال " إن شاء الله تلتئم لجنة الحوار الوطني ، خلال اليومين القادمين طبقا للدستور والقانون واتفاق فبراير- الموقع العام الماضي بين الحزب الحاكم والمعارضة والذي بموجبه تم الاتفاق على اجراء تعديلات دستورية وتأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عامين - في اطار الثوابت الوطنية دون تسويف او تلاعب بالألفاظ او إيجاد عراقيل اومفردات اخرى.
    وأضاف أن الاتفاقية وآلياتها واضحة وكذا الدستور والقانون وانما هناك عناصر لا يروق لها الأمن والاستقرار وتريد المتاجرة بالقضية الوطنية وتتلاعب وتتسول بها في الداخل والخارج، ولكن أشقاء وأصدقاء اليمن يعرفون اليمن حق المعرفة وان امن واستقرار اليمن شيء هام للأمن والاستقرار والسلم الدوليين، ولن نسمح لأحد بالعبث بأمن واستقرار الوطن.
    وهاجم الرئيس اليمني تعمد بعض وسائل الإعلام تضخيم الأحداث في اليمن وتناول الاخبار بصورة مغلوطة الأمر الذي يترتب على آثار سلبية لإظهاراليمن بصورة مغايرة لماهو عليه الواقع وقال: "قد تحدث أعمال خارجة عن القانون ومزعزعة للأمن في بعض المناطق في بعض الأوقات بينما معظم محافظات ومناطق اليمن تعيش في أمن واستقرار فصنعاء وعدن آمنه وكذلك الحال تعز والحديدة وحضرموت والمهرة وذمار واب والبيضاء وحجة والمحويت وريمة وغيرها من المحافظات وأضاف قائلا :" فلا يقلقكم من تتناوله بعض وسائل الاعلام، سواء كانت الخارجية الموجهة ضد اليمن أو بعض وسائل الإعلام المحلية التي لايروق لها أي شيء وتسعى إلى اقلاق الامن وصب الزيت على النار, فنحن في القيادة واثقين كل الثقة ان الأمن مستتب وما يثار من قضايا هي قضايا صغيرة لاتستدعي القلق ونواجهها بحزم وقوة بالتعاون مع كل الشرفاء وكل المخلصين من ابناء الوطن" وجدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الترحيب بكل الاستثمارات الوطنية ومن دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية .. وقال نحتاج إلى تدفق الاستثمارات وليس إلى مساعدات الى الخزينة العامة وتابع قائلا : "كم هو رائع عندما نشاهد مشاريع استثمارية متميزة, فعندما كنا في عدن خلال الأشهر الماضية زرنا مشروع فندق الفخامة وهو مشروع استثماري تنفذه الشركة اليمنية الليبية القابضة ضمن المشاريع المخصصة لاستضافة خليجي 20 ويعمل في المشروع مايقارب ثلاثة الاف عامل وكل عامل يعول خمسة أشخاص فهذا مكسب جميل، و هناك مشروع تلال الريان الذي ينفذ في فج عطان بصنعاء بتمويل من دولة قطر ويعمل فيه اكثر من الف وخمسمائة عامل يعول كل واحد منهم خمسة اشخاص".
    الى ذلك اتهمت اللجنة الامنية العليا المتمردين الحوثيين بقتل واصابة 76 من القوات الحكومية والقبائل الموالية للسلطات اضافة الى احتجاز واسراكثر من 228 عسكريا ومدنيا.
    وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا بأن عناصر التمرد الحوثية قامت بعدة خروقات منذ صدور القرار بإيقاف العمليات العسكرية مقابل تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية.
    واشار المصدر " إن تلك الخروقات أسفرت عن أعداد كبيرة من القتلى والجرحى والمخطوفين وقطع الطرقات وتفجير منازل المواطنين ونهب ممتلكاتهم"0 وأوضح المصدر أن اخر هذه الاعتداءات حصار موقع الزعلاء في مديرية حرف سفيان ولمدة شهرين أسفرت عن استشهاد /12/ شخصا وجرح /55/ وخطف /228/ شخصا آخرين من الوحدات المرابطة ومن أصحاب الشيخ صغير عزيز عضو مجلس النواب". وحملت اللجنة الأمنية العليا عناصر التمرد ومن يقف وراءها النتائج المترتبة على تلك الخروقات والجرائم الخطيرة والتي ترتكبها يومياً وقالت ان ما يمارسه المتمردون الحوثيون على الأرض يثبت ويؤكد بأنهم لايجنحون إلى السلام تنفيذاً لمشاريعهم الظلامية والتي لاتنطوي على أبناء الشعب اليمني العظيم".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 3:24 pm